أثرياء البيتكوين المختفين عن الأنظار

الأثرياء في العالم جمعوا أموالهم من خلال الكثير من الطرق المختلفة، منهم من الصناعة، التجارة، والاستثمار، إلا أنه في العصر الحالي يوجد مجموعة كبيرة من الأثرياء قاموا بتكوين ثرواتهم والحصول على أرباح كبيرة من خلال الاستثمار وتداول العملات الرقمية المشفرة وعلى رأسها البيتكوين.

وإذا نظرنا إلى أغنى 10 محافظ على منصات البيتكوين سوف نجد أن البعض منها غير منسوب إلى أسماء شهيرة ومعروفة، بينما البعض الآخر من تلك المحافظ يمكن التعرف على أصحابها بكل سهولة.

التوأمان توينكليفوس تم إعلانهما مؤخرًا كأصحاب أغنى محفظة على منصات البيتكوين، فمن استثمارهما في التداول بالبيتكوين أصبحا يمتلكان محفظة تجعلهما بيليونيران، فمحفظتهما تضم 91666 بيتكوين وهو ما يعادل حاليًا أكثر من مليار دولار، وعلى الرغم من شهرة التوأمان كبليونيرات البيتكوين إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين حققوا ثروات طائلة من خلال البيتكوين ولكنهم غير معروفين حتى الآن.

تمويل موزع في موازنات متفرقة

ولعل السبب وراء عدم التعرف على أغنياء البيتكوين حتى وقتنا هذا هو عدم وضعهما عملات البيتكوين التي يمتلكونها كلها في محفظة واحدة، ولكنهم في الغالب يمتلكون أكثر من محفظة توزع بها كل عملات البيتكوين الخاصة بهم، كذلك يعد السبب أيضًا وراء عدم القدرة على التعرف على هؤلاء الأغنياء هو تخزين المحافظ والعملات بشكل جيد مما يصعب الأمور في التوصل إلى أسماء هؤلاء.

ما يزيد على 200 ملياردير

وقد وضحت الكثير من المصادر الهامة العاملة في مجال تداول عملات البيتكوين والذي لم يصرح عن هويته بسبب المخاوف الأمنية أنه يوجد ما يزيد عن 200 ملياردير جنوا ثرواتهم من خلال التداول بالبيتكوين، ولكن الأمر المؤكد أن هناك ما لا يقل عن 35 محفظة تمتلك عملات بيتكوين تكافيء ملايين الدولارات، وقد وضح هذا المصدر المسئول أن أغلب هذه المحافظ تمتلكها أسواق البورصة، ومجموعة من صناديق الاحتياط.

ويفضل أغلب هؤلاء الأثرياء الاختفاء عن الأنظار، فعلى الرغم من أن ثرائهم من البيتكوين يدل على ذكائهم التجاري وحنكتهم في الاستثمار، إلا أن السر وراء تفضيلهم الاختباء وعدم الكشف عن هويتهم الحقيقية كنوع من أنواع الأمان ولحماية محافظهم تلك، وحتى لا يقعون ضحية للضرائب.

المصدر

التعليقات مغلقة.