إيثيريوم: مستشار في بيئة الإيثيريوم يتوقع تبنيا أكبر لها ويدعو للاستثمار فيها

يمكن ألا تكون قد حققت أكبر قدر من النمو في عام 2017, لكن إيثيريوم استعادت مكانتها خلف البيتكوين كثاني أكبر عملة من حيث القيمة السوقية.

فبجوار الارتفاع بمقدار ألف بالمئة الذي حققته البيتكوين في 2017, إيثيريوم انتقلت أيضا من سعر 10$ لكل بيتكوين إلى 1000$ خلال مدة 12 شهرا.

هاتان العملتان الرقميتان تمتعتا بنجاح متشابه, لكن التكنولوجيا المسؤولة عن كل منهما مختلفة بشكل جذري.

إن العلامة المميزة للإيثيريوم بتكنولوجيا العقود الذكية تضعها بمكانة منفصلة عن البيتكوين, كما أنها أدت لتصدرها المشهد فيما يتعلق بالدعم الأولي للعملات “ICO”, ما سمح للمطورين باستخدام الشيفرة الخاصة بها في تطبيقاتهم, والتي يطلق عليها التطبيقات اللامركزية “DAPP”.

وهذا هو السبب الجوهري لوجود الإيثيريوم, إيجاد بيئة عمل ممولة للمطورين لإنشاء تطبيقاتهم عليها, كما يوضح موقع “Investopedia

تبني إيثيريوم أكبر

خلال حديثه لشبكة “CNBC” هذا الأسبوع, مستشار الإيثيريوم ستيفن نيرايوف قال إن الوظيفة مفتوحة المصدر للإيثيريوم ستؤدي إلى قدر أكبر من التبني العام لكثير من التطبيقات المربوطة بالبلوكشين.

 

أنت ترى حجما كبيرا من النمو في مجال واسع من الصناعات. التكنولوجيا المالية هي المجال الطبيعي, لكنك الآن تراها تصبح أكثر ابتكارا – تجد مشاريع في مجال صناعات النفط والغاز, تجد الحكومات تستخدمها في تطبيقاتها, تجدها في الألعاب, كل أشكال المجالات المختلفة

النجاح الذي حققته لعبة “CryptoKitties” هي مثال كبير حول كيف يمكن للمطورين استخدام برمجيات الإيثيريوم لإنشاء تطبيقات خلاقة. هذه اللعبة الشهيرة حققت نجاحا كبيرا لدرجة أنها شكلت ضغطا على شبكة الإيثيريوم في 2017 فيما أصبحت أكبر تطبيق موزع عليها.

بالنتيجة, فإن الاستخدام المتزايد لشبكة الإيثيريوم سيؤدي إلى حدوث ارتفاع بالسعر, وفقا لكلام نيرايوف.

ما تراه مع الإيثيريوم هو ازدياد أسي في عدد المشاريع, هناك مليارات الدولارات يتم إدخالها إلى النظام حاليا, ربما عشرة أضعاف عدد المشاريع هذه السنة مقارنة بالسنة الفائتة, ما سيقود بسهولة لمضاعفة السعر مرتين, وربما ثلاثة مرات حتى نهاية العام.

سوق متوسعة

فيما عبر نيرايوف عن تفاؤله تجاه نمو الإيثيريوم هذا العام, لم يخف احتمالات النمو الكبير لعملات رقمية أخرى هذا العام.

هذا الفضاء الكامل يتوسع. هناك اهتمام كبير من قبل العامة وهناك مجالات أكبر يمكن للعامة الاستثمار فيها, بما يشمل البيتكوين, لذا يمكنك رؤية توسع قادم في كامل هذا الفضاء

المصدر

التعليقات مغلقة.