اقتصاديان يكتشفان سعر توازن البيتكوين

الكثير من الصحف ووسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم تناولت الحديث عن أخر أخبار البيتكوين فقد قام اثنان من الاقتصاديين بتطوير نموذجًا يساعد على تسعير البيتكوين وتحديد سعر ثابت لها هي وغيرها من الأصول الأخرى والعملات الرقمية المختلفة في الشبكات المالية اللامركزية.

كل الأخبار في سوق التشفير مؤخرًا تدور حول الاقتراح الذي قدمه كلًا من “ايماليانو باجنوتا” و”اندريا بيرساتشي” -وهما أثنان من أساتذة الشئون المالية في كلية إمبريال كوليدج للأعمال في لندن- بخص هيكلًا نظريًا للشبكات استنادًا إلى إثبات العمل، وهذا الهيكل يشمل عملتان رقميتان وهما الإثريوم والبيتكوين، وكان هذا الاقتراح قد صدر في الحادي والعشرين من مارس للعام الجاري.

اعتمد الباحثان في تحليلهم والاقتراح الذي قدماه على متغيرات رئيسية عددها أثنان وهما:  العامل الأول وهو عدد المستخدمين وهم الأطراف الذين يمثلون جانب الطلب، والعامل الثاني هو معدل التجزئة والذي يقوم المنقبون بتقديمه ويمثلون هم الجانب المختص بالعرض.

هذا وقد وضح المؤلفين إلى أن الشبكات المالية اللامركزية هي شبكات فريدة من نوعها بخصوص ما تملكه الرموز وذلك كونها شبكات تخدم في الوقت نفسه طرفين وتؤدي وظيفتين، وهذا بجانب عملها كواحدة من الأصول فهذه الشبكات تحفز عمال المناجم وتشجعهم على الحفاظ على الشبكة وبالتالي فإن سعر التوازن للرمز يكون هو الحل الأمثل لتقليل المشكلة الخاصة بالتفاعل بين المستهلكين والمنقبين.

وقد قال كلًا من الاقتصاديين القائمين على تطوير النظام “باجنوتا” و”بيرساتشي”:

“في الواقع ، إذا كان سعر البيتكوين صفراً ، فلن يقدم المنقبون أي مورد إلى الشبكة ، وستكون ثقتهم صفر. ولن يستمد المستهلكون أي فائدة من النظام ولن يدفعوا سعراً إيجابياً للبيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية”

المصدر

التعليقات مغلقة.