اكتشاف منشأة تعدين كبيرة في مصنع روسي مهجور

اكتشفت الشرطة الروسية منشأة غير قانونية تعمل في تعدين البيتكوين في مدينة أورينبوغ، هذه المنشأة تم إقامتها داخل مباني مصنع مهجور في البلدة، واستطاع القائمون على هذه المنشأة سرقة ما يساوي 60 مليون روبل.

واحدة من أكبر مرافق التعدين في روسيا

أسفر التحقيق – في وجود استهلاك غير عادي للكهرباء – عن وجود جريمة حقيقية، فقد وجدت شرطة مدينة أورينبوغ الروسية واحدة من أكبر مرافق تعدين العملات الرقمية في البلاد والتي تعمل بشكل غير قانوني، فقد قام المنقبون المجهولون المتواجدون في البلدة بإنشاء مزرعتهم بدون موافقة الدولة أو الحصول على التشريعات القانونية داخل مصنع مجهور ومغلق منذ فترة، ولتزويدها بالطاقة, قامو بتوصيل الكابلات إلى محطة المحولات المجاورة.

وقد رصدت صحف ووسائل الإعلام الروسية هذا الأمر على أنه “مشهد من المصفوفة”، وأثناء الفحص وجد المحققون رفوفًا من معالجات التعدين، تم وضعها في المنشأة، كما أنهم وجدوا الكثير من بطاقات الفيديو التي يستخدمها المنقبون أصحاب الخبرة في التعدين.

تقول المصادر أن الأجهزة التي استخدمها هؤلاء العمال من المرجح أن تكون أجهزة ASIC من أجل تعدين البيتكوين واستخراجه، فهي الأجهزة التي تتمتع بقدرة على توفير القدرة الحاسوبية لمعالجة المعاملات، ومن المعروف أن أجهزة ASIC تستخدم كميات مهولة من الكهرباء وينتج عنها الكثير من الحرارة والذي بدوره يحتاج إلى تبريد يتم الحصول عليه من خلال أجهزة التهوية الكبيرة.

وعندما وجد موظفو شركات الكهرباء استهلاكًا كبيرًا غير مبرر ومثير للشكوك لهذا المصنع المهجور شكوا في الأمر وأبلغوا الشرطة التي اكتشفت وجود هذه المنشأة غير القانونية.

وحسب ما جاء في التقديرات الأولية فمن الممكن أن تكون معدات التعدين التي تستهلك الكهرباء بشكل مبالغ فيه تلك قد استهلكت كهرباء بقدر يعادل 60 مليون روبل أي ما يزيد عن مليون دولار، ومن المتوقع أن يتم محاكمة المشاركين في الأمر بالسجن عشرة أعوام.

المصدر

التعليقات مغلقة.