الأسعار الآن – تحليل السوق

حال السوق بعد أن انعدمت أرباح التعدين - تقاطع الموت للبيتكوين يقترب

أشارت دراسة نشرت مؤخرا أن تعدين البيتكوين لم يعد عملية مربحة بعد الآن, حيث ان انخفاض السعر لحد 8,038 دولار جعل كلفة عملية التعدين عموما مكافئة لمردودها, وما دون هذا السعر يجعل العملية خاسرة. حيث أصبح من الأجدى للمعدنين حاليا إطفاء أجهزتهم وانتظار عودة السعر للارتفاع.

نعود الآن لحركة الأسعار, حيث أن متابعة حركة المتوسط المتحرك البسيط لل50 يوما الماضية /قيمته الحالية 9650.6/ أظهرت اتجاهه للتقاطع مع المتوسط المتحرك البسيط لل200 يوم /قيمته الحالية 9102.3/, ثم استمرار الأول هبوطا, وهذا يعد “إن حصل” مؤشرا خطيرا على ضعف السوق يسمى في سوق البورصة “تقاطع الموت“.

يعتقد “Paul Day” وهو محلل تقني في دبي, أنه إذا حصل هذا التقاطع بالنسبة للبيتكوين فهذا يعني أرجحية انحدارها لحد ال2800 دولار.

طبعا من غير المفاجئ أن نرى توقعات متشائمة جدا عندما تتجه السوق للهبوط كم رأينا توقعات شديدة التفاؤل عندما كانت السوق في أوجها .. يجب أن نأخذ هذه التوقعات بعين الاعتبار لكن دون أن نسمح لها بالسيطرة على مشاعرنا.

سعر البيتكوين لحظة كتابة هذا التحليل هو حوالي 7875 دولار, هبوطها مرجح لل7850 وما دون. ما لم يحصل تغير جذري في حالة التداول فإن الوضع الحالي للسوق لا يمكن وصفه إلا بالضعيف.

التعليقات مغلقة.