الاتحاد الأوروبي يفقد الصبر ويحث على تنظيم التشفير العالمي

قام “فالديس دومبروفسكيس” مفوض الاستقرار المالي والخدمات المالية وأسواق رأس المال من الاتحاد الأوروبي بتشجيع المجلس على اتباع نظام تنظيمي على نطاق أوسع في تشفير العملات الرقمية، ويهدد خطوة الاتحاد الأوروبي وبالأخص في حالة وجود عدم توافق عالمي في الآراء ووجهات النظر حول كيفية معالج ظاهرة العملة اللامركزية.

المفوض المالي للاتحاد الأوروبي يحث على تنظيم التشفير العالمي

أعلن “فالديس دومبروفسكيس” نائب رئيس المفوضية الأوروبية تحذيره من إهمال البيتكوين والتي تعد من أهم الظواهر العالمية الواجب متابعة تطورها ومتابعتها دوليًا على الصعيد العالمي، فنحن لا نستبعد إمكانية المضي قدمًا في هذا المجال عن طريق تنظيم استخدام وتداول العملات الرقمية على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وقد صرح “فالديس” بكل ما يجول بخاطره حول العملات الرقمية أثناء اجتماع للجنة الاتحاد الأوروبي الذي عُقد في بروكسل هذا الأسبوع تحت عنوان اجتماع المائدة المستديرة بخصوص العملات الرقمية، وقد وضحت اللجنة أنها تسعى إلى حماية المستثمرين والتأكد من سلامة السوق ووجود استقرار مالي فيه مع الاستفادة بشكل كامل من التطورات التكنولوجية الجديدة.

وقد أدلى جميع المشاركين في مؤتمر “العملات الرقمية – فرصها ومخاطرها” بآرائهم حول كيفية استجابة الاتحاد الأوروبي والمشرفين والدول المشاركة فيه للتحديات التي تقود إليها ما يحدث من تطورات سريعة في عالم التكنولوجيا، وكذلك كيفية استغلال الفرص التي يحصلون عليها، فما يسمى بالعملات المشفرة أو كما يطلق عليها البعض العملات الوهمية وما ينهض معها من تكنولوجيا بلوكشين لامركزية تؤثر على الكثير من الاقطاعات الاقتصادية للبلاد بما في ذلك التمويل.

وتنوي اللجنة اللجوء إلى المناقشة في بروكسل لتوجيه سياسة على نطاق أوسع أثناء توجهها إلى اجتماعات مجموعة العشرين التي ستقام في وقتٍ لاحقٍ في الأرجنتين.

“وقد تم تنظيم المناقشة من أجل التحدث بشأن ثلاثة مواضيع هامة وهي: العملات المشفرة وتأثيرها على السوق المالية، حماية المستثمرين وسلامة السوق فيما يتعلق بالعمليات المشفرة، الامكانيات والتحديات التي تقدمها عروض العملة الأولية”.

 

المصدر

التعليقات مغلقة.