البيتكوين: قصص غريبة وتفاصيل مثيرة

اشتهرت مؤخرًا عملة البيتكوين، حتى أنها أصبحت حديث جميع الأشخاص في السوق المالية، تم اختراع البيتكوين قبل عدة سنوات وهي عملة مشفرة حتى الآن لم يتم دعمها من قبل أي بنك مركزي، أو حكومة أي دولة، تستخدم البيتكوين في التبادلات والصفقات التجارية بين طرفين، وفي بداية ظهورها كان قيمة البيتكوين تقدر بنحو فلسًا واحدًا، أما الآن فالبيتكوين الواحد يساوي 800 دولار.

مخترع البيتكوين شخص غامض

ظهرت البيتكوين للمرة الأولى في عام 2008 على يد شخص يعرف باسم ساتوشي ناكاموتو، فقد قام هذا الشخص بتحميل ورقة فارغة بيضاء إلى قائمة البريد في سوق التشفير، وكانت الورقة بعنوان “البيتكوين: نظام النقد الإلكتروني بير-تو-بير”، من الواضح أنه من خلال هذه الورقة قام بتوضيح معنى البيتكوين، والتي تعد من العملات الغير متداولة في البنوك ولا يسمح تداولها بين طرفين مجهولي الهوية، وعندما بدأت عملت البيت في العمل توقفت فجأة واختفت في 2010 ولكن قيمتها بعد هذا ارتفعت، والغموض حول المخترع هنا هو أن الكثير من الأشخاص يرون أنه كان غنيًا بالأساس وهذا سبب ارتفاع العملة.

بيتزا بسعر 10 آلاف BTC

عندما ظهرت البيتكوين في البداية كانت قيمتها من النقد تمثل جزءًا من المائة، وفي عام 2010 وافق أحد الأشخاص المدعوين “لازلو هانتيش” على اعطاء احد الأشخاص 10 آلاف بيتكوين في حال قام بشراء بيتزا من بابا جونز له وأوصلها إلى المنزل، وتعتبر هذه أول عملية تداول للبيتكوين في العالم الحقيقي، وبعدها ارتفع سعر البيتكوين الآن يساوي مئات الدولارات.

رئيس شرطة يوافق على أن يدفع له بالبيتكوين

في كل يوم يعرف المزيد من الأشخاص عن البيتكوين، ويؤمنون بها، ويؤيدونها، رئيس الشرطة في بلدة صفيرة في فيكو كان من هؤلاء، وقد ظهر في الأخبار كونه طالب بأن يتقاضى راتبه بعملة البيتكوين، وقد وافقت الحكومة على هذا، وتعتبر هذه الحادثة هي الأولى من نوعها، الذي تدفع فيها الحكومة راتبًا بالعملة المشفرة.

الدفع للجامعة بالبيتكوين

توجد جامعة في العالم تقبل الدفع عن الدراسة فيها بالبيتكوين، وهي جامعة نيقوسيا في قبرص، الجامعة تعطي درجة الماجيستير للطلاب في دراسة العملات المشفرة، وهذا الأمر هو ما جعلها تقبل الدفع عن الدراسة فيها بالبيتكوين.

نسيان البيتكوين يستحق مئات الآلاف

على الرغم من كون النسيان أمرًا غير مستحب للجميع، إلا أنه فيما يخص بالبيتكوين يكون جيدًا في أحد الأحيان، هناك رجل اسمه “كريستوفر كوخ” كان قد اشترى 5000 بيتكوين بسعر 27 دولار فقط في عام 2009، ولكنه نسي أمرها بعد هذا، وهو ما جعله يجد في محفظته آلاف الدولارات نتيجة ارتفاع قيمة البيتكوين، حتى أنه استطاع شراء منزلًا في الجزء الأثري من مدينة أوسلو ببيع ألف بيتكوين فقط.

البيتكوين من أجل تجميل وجهك

الآن لم يعد عليك القلق بشأن أنفك، يمكنك الحصول على أنف جديدة والدفع لتكاليف العملية بالبيتكوين، وذلك في مركز تجميل فانيتي الموجود في ميامي، ولا يقتصر الأمر على الأنف فقط ولكنه يشمل شد البطن، ورفع الثدي أيضًا.

المصدر

التعليقات مغلقة.