خبير اقتصادي ياباني يشرح السبب في عدم احتمالية ارتفاع أسعار البيتكوين مرةً أخرى

يقول الخبير الاقتصادي الشهير في اليابان “يوكيو نوجوتشي” وهو أحد المستشارين في مركز أبحاث المال والأعمال الموجود في جامعة أوسيدا في الكثير من مقالاته وكتبه الأخيرة: “لا يمكننا أن نتوقع ارتفاع أسعار Bitcoin بسرعة مرة أخرى”، حتى أنه كان قد كتب مؤحرًا مقالًا في مجلة “دايموند ويكلي” صرح فيه عن موقفه هذا وتبنيه للفكرة عن جدارة وفي الحقيقة أن إيمانه بهذا الأمر لديه منذ يناير للعام الجاري.

“لأنه من الممكن الآن التداول للعقود الآجلة الخاصة بالبيتكوين لا يمكن توقع حدوث طفرة سريعة في فرصة قريبة”

أشار نوجوتشي مؤخرًا إلى أن سعر البيتكوين أصبح يمثل ثلث ما كان عليه في شهر ديسمبر من عام 2017 الماضي وهذا الأمر جعله يفترض أن ميل المستثمرين والأفراد المتواجدين في مجال العملات المشفرة لتداول العقود الآجلة يجعل احتمالية حدوث طفرة سريعة في سعر البيتكوين مرةً أخرى ضعيفة للغاية.

ومن ناحية أخرى قال أن سبب انخفاض سعر البيتكوين يرجع إلى تكاليف إرسال البيتكوين والتي يمكن القول أنها عادت الآن إلى مستوى يجعلها تبدو أرخص من القيام بالمعاملات المصرفية مما يجعل الكثير من المستخدمين يرحبون بها بشكل كبير.

هذا وقد جادل هذا الخبير على أن دخول سوق العقود الآجلة  ساعد في انخفاض سعر البيتكوين بشكل كبير، وقد قام بمجادلة مقنعة حول هذا الأمر مع الكثير من الأشخاص في بداية العام ووضح أن سبب انهيار سعر البيتكوين بدأ مع العمل في بيع العقود الآجلة، وقد عبر عن هذا قائلًا:

“في البداية كانت أسعار البيتكوين فقاعة، ونحن الآن نشهد عودة إلى القيم الطبيعية. اقترح بنك سان فرانسيسكو الفيدرالي”.

المصدر

التعليقات مغلقة.