المشرعون في جورجيا يقترحون التعديل الضريبي الذي يسمح الدفع بالبيتكوين

يبدو أن سكان ولاية جورجيا سوف يتمكنون في القريب العاجل من استخدام البيتكوين في الدفع عن الضرائب وهذا بعد أن قام اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ في جورجيا بعرض قانون جديد يسمح باستخدام العملات الرقمية ومنها البيتكوين في الدفع عن رسوم الترخيص والرسوم الخاصة بالضرائب.

ولاية جورجيا من المتوقع أن تسمح للمواطنين بدفع الضرائب بعملة البيتكوين

قام عضوان في مجلس شيوخ جورجيا وهما “جوشوا ماكون” و “مايكل وليامز” باقتراح قانون جديد على الدستور الضريبي يساعد في تغيير النظام الأساسي للإيرادات الخاصة بتحصيل الضرائب ورسوم التراخيص، تم تقديم هذا المشروع الجديد في الحادي والعشرين من شهر فبراير الجاري، وتركز أهداف المشروع على أهداف القوانين الخاصة بدفع الفواتير التي تركز على البلوكشين، ويساعد هذا القانون مواطنين ولاية جورجيا في الدفع عن كافة الالتزامات الضريبية وما عليهم من رسوم التراخيص باستخدام العملات الرقمية المختلفة سواء البيتكوين أو غيرها.

وقد جاء في نص القانون:

“يجب على المفوض أن يقبل الدفع السليم للضرائب ورسوم الترخيص بأي عملة رقمية، بما في ذلك جميع أنواع تلك العملات وليست عملة البيتكوين فقط”.

يقوم المفوض المحصل للضرائب بتحويل المبالغ المدفوعة بالعملات الرقمية إلى دولارات الولايات المتحدة بالسعر اليومي في السوق خلال 24 ساعة من استلامه المبلغ، ويجب عليه أن يقيد في حساب الدائن بهذا المبلغ المحول بالدولار.

جورجيا تسير على نهج أريزونا وتريد أن تكون دولة داعمة للعملات الرقمية

ورد مؤخرًا على موقع News.Bitcoin.com أن ولاية اريزونا اصدرت قوانين تسمح للسكان بالدفع عن الضرائب باستخدام البيتكوين، وكانت اللجنة المالية في مجلس الشيوخ قد أقرت بالفعل أحد مشاريع قوانين ولاية اريزونا.

ويبدو أن ولاية جورجيا تتبع ولاية اريزونا والسبب في هذا وجود مجتمع كبير للعملة الرقمية في هذه المنطقة، فمن المعروف أن جورجيا موطن لمجموعة كبيرة من الشركات القائمة على العملات المشفرة مثل “بيتباي” و “بيتفوري” كما يتواجد بها ما يزيد عن 100 ماكينة صرافة لعملات البيتكوين.

المصدر

التعليقات مغلقة.