بلوكشين البيتكوين محملة بالمواد الإباحية للأطفال

النمو المتواصل للأمور المزعجة باستمرار على منصات البلوكشين للبيتكوين هو مفاجأة كبيرة، فقد صرح فريق من الباحثين عن اكتشافهم مجموعة من الروابط الخاصة بمواد إباحية للأطفال على الإنترنت مخلوطة بأمور لها علاقة بالتكنولوجيا.

وقد قال الباحثين في جامعة “روث آتشين” بألمانيا أنهم اكتشفوا 274 رابط إباحي أثناء التحقيق في البيانات غير المالية التي تم إخفاؤها في البلوكشين الخاص بالبيتكوين.

ولكن لسوء الحظ ما اكتشفوه ليس كل شيء، فهناك صور إباحية من المحتمل أنها للقصر أو مجموعة من المراهقين والتي تصنف ضمن الأمور الإباحية للأطفال، ولكن كيف وصل المحتوى الجنسي إلى هناك؟

فعلى الرغم من كون بلوكشين البيتكوين تم تصميمها بطريقة تجعلها تسجل كل معاملة تتم عليها بواسطة عملات التشفير فقد تم اختراقها ووضع مثل هذه الروابط عليها.

شبكة البلوكشين هي شبكة لا مركزية وهذا الأمر يجعل البيانات المسجلة عليها غير قابلة للتعديل بشكل عملي، ولكنه في الوقت نفسه يعتبر سلاح ذو حدين فقد أدى إلى حدوث مشكلة كونه يسمح لأي شخص إدراج بيانات مجهولة ومثيرة للجدل على البلوكشين نفسها.

قام الباحثين المتواجدين في هذه الجامعة الألمانية بتنزيل البلوكشين الخاص بالبيتكوين والتي يبلغ حجمها 122 جيجابايت، وهذا حتى يستطيعون البحث بسهولة عن المحتويات الغير مقبولة، وقد وجدوا 1.4% من المعاملات التي تمت على البلوكشين حملت بيانات غير مالية وكان حجمها 118.5 ميجابايت.

من البيانات التي وجدوها على البلوكشين محتويات إباحية موجودة داخل ثلاثة ملفات، في 274 رابط وكلها كانت عبارة عن روابط موجهة إلى المواقع الموجودة على “الويب المظلم”، هذا وقد كشف الباحثون عن وجود ست مجموعات مرتبطة بالجنس والزواج، و609 مجموعات بها سجلات دردشة عامة، ومجموعة من مناقشات المنتدى حول البيتكوين وغسيل الأموال، بجانب رسائل بريد إلكتروني.

المصدر

التعليقات مغلقة.