تاجر يقوم بشراء بيتكوين بما يعادل 400 مليون دولار

في البداية، عليك أن تعلم أن هناك أمر جدير بالذكر حدث في لاس فيغاس وهو قيام تاجر غير معروف بشراء ما يعادل 400 مليون دولار من البيتكوين، وهذا المبلغ كافي للغاية لشراء منزل ولاية نيويورك الأكثر تكلفة في العالم.

ونظرًا لكون هذا التاجر أو المستثمر مجهول الهوية فقد انتاب الناس الفضول حول هويته وخصوصًا أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها بتصريف قدر كبير من المال على البيتكوين.

أكبر ثلاثة صفقات للبيتكوين والتي خلفت لأصحابها ثروة ضخمة

هناك الكثير من الأشخاص ممن ينتقدون البيئة المصرفية ونظام الأعمال الخاص بالبيتكوين، ويشككون فيها، ومؤخرًا قام الرئيس التنفيذي لشركة “جي بي مورجان” بإطلاق لفظ الاحتيال على البيتكوين وأكد أنها فقاعة سوف تنفجر قريبًا، ليس هذا فقط ولكنه قال أنه سيطلق النيران على من يراه يقوم بالتبادل بالبيتكوين لأنه من وجهة نظره غبي.

وعلى الرغم من ذلك لا نجد الكثيرين يوافقون على هذا الرأي، فمع ارتفاع قيمة البيتكوين يزداد طموح أصحاب العملة الرقمية في تحقيق الأرباح منها، فقط استطاعت ثلاثة أسماء شهيرة أن تستفيد من هذه القيمة المرتفعة والآن تمتلك حصص كبيرة من البيتكوين.

التوآمان وينكليفوس

ربما مر على مسامعك اسم “تاير وكاميرون وينكليفوس” وهما التوآمان اللذان ادعا من فترة أنهما أصحاب الفيسبوك الحقيقيين، ولكن هذا الأمر لم يلفت انتباه العالم إليهما، فقد اكتسب هذان الشخصان شهرة أكبر من خلال البيتكوين، كانا يمتلكان قدرًا معينًا من المال بالبيتكوين ولم يقوما ببيعها أبدًا ومع ارتفاع قيمة البيتكوين تضاعف المبلغ الذي يملكنهما بما يصل إلى 21 ضعف المبلغ الأصلي، وهما الآن يمتلكان ما يساوي 321 مليون دولار من البيتكوين فقط.

باري سيلبرت “مافن العملات الرقمية”

استفاد هو أيضًا من تغير قيمة البيتكوين فعلى الرغم من كونه كان يمتلك 16.8 مليون دولار فقط مع تضاعف القيمة تحول هذا المبلغ إلى 268.8 مليون دولار.

تيم درابر “الملياردير الرأسمالي”

كان اهتمام تيم درابر الأول بسكايب ولكنه بعض هذا اهتم بالبيتكوين أيضًا ففي عام 2014 اشترى 30 ألف بيتكوين، ولكنها وصلت الآن إلى 19 مليون دولار.

المصدر:

التعليقات مغلقة.