تفاصيل كشف النقاب عن العملة الافتراضية الإيرانية

في الوقت الحالي تعمل دولة إيران على تطوير عملة رقمية وطنية خاصة بها، وهو ما يعتبر بمثابة خطوة للرغبة في التخلص من العقوبات الأمريكية الاقتصادية التي تعاني منها في الوقت الحالي، وضحت التقارير الأخيرة أن واحدة من شركات خدمة وتطوير المعلومات وهي الشركة الرائدة في توفير النظم المصرفية داخل الدولة، تعمل على تطوير العملة الرقمية وهي الآن تكشف عن أهم مميزاتها.

العملة بنيت على نظام الهيبيرليدجر

مؤخرًا أفصحت شركة ISC (شركة الخدمات المعلوماتية) عن مميزات العملة الرقمية الجديدة الخاصة بدولة إيران.

كانت هذه الشركة قد تأسست في عام 1993، وتعتبر من أهم الشركات الرائدة في مجال تزويد الأنظمة المصرفية وتعمل تبعًا للبنك المركزي في إيران وهذا حسب ما وصفه تقرير التشفير الدولي الخاص بالبلاد، وجاء عن لسان القائمين على الشركة:

” أن العملة إنه مدعوم من قبل الريال وقد تم تصميمه وتطويره من قبل شركات خدمات المعلومات على أساس تكنولوجيا منصة Hyperledger Fabric

Hyperledger Fabric هو إطار عمل بلوكشين مفتوح المصدر يتم استضافته بواسطة مؤسسة Linux. وقد تم تطوير هذا النظام في الأصل من قبل IBM وشركة Blythe Masters ‘Digital Asset Holdings ، وهو متخصص في العقود الذكية لسلاسل التوريد ، على الرغم من أنه يمكن تخصيصه لعدة استخدامات مختلفة ، بما في ذلك العملات.

ميزات أخرى

هذا وقد أوضح مركز الدراسات الدولي بعد قيامه باختبار ومراجعة العملة أن البنية التحتية الخاصة بشفرة العملة الرقمية في إيران يجب أن تكون بمثابة نظام إيكولوجي متوافر لدى كافة البنوك الإيرانية وجميع الشركات النشطة في مجال التشفير والعالم الافتراضي.

وقد وضح المركز أن البنية التحتية لهذا النظام سوف يتم نشرها على مراحل، تم تعريف المرحلة الأولى على أنه أداة دفع رمزية بين البنوك، أما المرحلة الثانية فتقوم على استخدام العملة المشفرة على أنها أداة لمدفوعات التجزئة.

المصدر

 

التعليقات مغلقة.