جمعية خيرية ممولة بالبيتكوين تتبرع بمليون دولار لمؤسسة أرشيف الإنترنت

مؤسسة باين أبل “Pineapple Fund” تبرعت بمبلغ مليون دولار أمريكي بعملة البيتكوين لمؤسسة “Internet Archive” السبت الماضي. مؤسسة باين أبل هي جمعية خيرية ممولة بالبيتكوين فقط, أسست أوائل ديسمبر 2017, وهدفها إيصال تبرعات تبلغ 86 مليون دولار بعملة البيتكوين إلى المنظمات غير الربحية.

بالنسبة لمستثمريها الأوائل, حققت البيتكوين أرباحا كبيرة من خلال الارتفاع المطرد في سعرها, وبعض هؤولاء المستثمرين يفكرون الآن بالتبرع ببعض هذه الأرباح. تم تأسيس جمعية باين أبل من قبل شخص مجهول الهوية يحمل اسم /u/PineappleFund على موقع Reddit.

المؤسسة المتبرعة أنشأت موقعا لإصدار تقارير تكشف أسماء المنظمات المستفيدة من تبرعاتها بالبيتكوين. الموقع أيضا يتضمن نموذجا للمنظمات غير الربحية التي تود التقدم للحصول على تبرعات مستقبلية.

حتى تاريخه, المنظمة الخيرية تبرعت بمبلغ 657 بيتكوين – ما بعادل حوالي 8.5 مليون دولار – لثلاث عشرة منظمة, من المنظمات التي تركز على نواح معينة, مثل تزويد الماء النظيف لمناطق جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا, بناء تقنيات للرعاية الصحية عالميا, أو لتحسين علاجات أمراض الشيخوخة.

تقول الصفحة الرئيسية للمنظمة:

حافزنا الأساسي هو دعم البحث الطبي, المساواة بين الجنسين, واستخدام الوسائل المبتكرة لجعل العالم أفضل

 

الحافز على التبرع كان واضحا على موقع المنظمة أيضا:

التبرع بـ86 مليون دولار بالبيتكوين للأعمال الخيرية. لأنه عندما يصبح لديك كفايتك من المال, لا يعود للمال أهمية.

 

جدير بالذكر أنه ظهر في عناوين الأخبار مؤخرا أسماء العديد من أوائل المستثمرين في البيتكوين. على سبيل المثال الإخوة “Winklevoss” والذين اشترو ما يقرب من واحد بالمئة من مخزون البيتكوين العالمي عام 2014 – استثمار أدى إلى وصولهم لرتبة أول مليارديرية البيتكوين.

المصدر

التعليقات مغلقة.