دبي: بلوكشين سوق السياحة على وشك الإطلاق

ذكرت جريدة “أربيان بيزنس” في الثلاثاء الماضي أن دبي تستعد لإطلاق سوق أعمال افتراضية بين شركات الأعمال تم إنشائه باستخدام تقنية البلوكشين واعتبرته جزء آخر من مبادرة دبي 10X “مبادرة التفوق على البلدان الأخرى بعشر سنوات”.

تم إنشاء بلوكشين سوق السياحة الخاص بدبي بهدف عمل قناة توزيع إضافية للفنادق على مدار العامين المقبلين، فقد تم استخدام البلوكشين لربط جميع المنظمات السياحية المشاركة في تخطيط السفر وهذا الأمر يوفر للعملاء معلومات حقيقية وأسعارًا شفافة وأقل.

وقد عبرت وزارة السياحة في الدبي عن امتنانها لهذه المبادرة السياحية الجديدة وأشادت بها في البيان الصحفي الصادر عنها على النحو التالي:

“هذه المبادرة تتجاوز إمكانية توفير وصول أسرع وأسهل للمستهلك عالميًا، وتعمل على فتح آفاقًا جديدة لصناعة السفر المحلية وجميع المستثمرين الجدد فيها وكذلك الشركات المبتدئة في مجال النظام الإيكولوجي، وهذا الأمر يجعلها تقدم قيمة إلى دبي كونها تعمل على تحويل الزوار والسائحين بشكل أسرع وأسهل وتزيد من الناتج المحلي الإجمالي”.

وحسبما ورد في جريدة “آربيان بيزنس” فإن مشروع بلوكشين سوق السياحة سوف يعمل على توفير فرص متساوية للشركات المبتدئة والصغيرة لجذب السياح، كما أن المشروع سيزيد بشكل عام فرص العمل في قطاع السياحة في دبي كلها.

“وقد صرح العضو المنتدب لشركة دبي للسياحة “هلال سعيد المرري” أن مبادرة دبي 10X سوف تقدم مرحلة جديدة من التطوير للخدمات الحكومية عن طريق تحويل مجموعة كبيرة من الأفكار الغريبة المبتكرة والمفيدة في الوقت نفسه إلى واقع يمكن لمسه والعيش فيه”.

وترى “آربيان بيزنس” أن بلوكشين سوق دبي السياحي أعلن عن بقاء اتصاله مع الجهات الرقابية الحكومية طيلت فترة تنفيذ أجدد المبادرات الخاصة به.

هذا وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنها وبنهاية عام 2018 الجاري سوف تطلق البرنامج الخاص لإطلاق نظام مراقبة دورة حياة المركبات المعتمد على تكنولوجيا البلوكشين وستنتهي منه في 2020 كمشروع إضافي ينضم إلى مبادرة دبي 10X.

المصدر

التعليقات مغلقة.