لا، أنت لست مضطرًا لشراء بيتكوين كاملة

من أشهر المحادثات التي يمكن أن تجدها بين المستثمرين والأشخاص المهتمين بالبيتكوين والعملات المشفرة بوجه عام، وبالأخص على مدار الأشهر الماضية والتي ارتفعت فيها أسعار البيتكوين بشكل مبالغ فيه، الحادثة التالية:
كم سعر البيتكوين اليوم؟
–  حوالي 10,000 دولار.
لا، أنه سعر مرتفع للغاية لا يمكنني تحمله.
ولعل السبب وراء هذا هو رغبة الكثير من الأشخاص في تحقيق مكاسب خيالية من العملات المشفرة، واندفاعهم إلى شرائها بشكل مبالغ فيه مما تسبب في زيادة الطلب عليها وبالتالي ارتفاع أسعارها.
والآن بدأ الكثير من الأشخاص يبحثون عن الكم الواجب صناعته من البتكوين، الكثير من الأشخاص الجدد في عالم تشفير يظنون أنها يحتاجون إلى مبالغ ضخمة للغاية وكميات كبيرة من الدولارات من أجل شراء البيتكوين، ويظنون أنهم لن يتمكنون من الحصول على ربح من دون شراء البيتكوين كله.
ولكن في الحقيقة هذا الأمر خاطئ للغاية، فبمقدورك شراء القدر الذي تستطيعه من البيتكوين حتى لو كان نصف أو ربع أو حتى جزء صغير من البيتكوين.
ولكن على الرغم من إمكانية المساهمة في نسبة معينة من البيتكوين إلا أن الكثير من الأشخاص لا يدركون الأمر حتى وقتنا هذا وبالأخص في حال كانت تلك هي المرات الأولى لدخولهم في السوق.
هذا الأمر هو الذي دفع جيمي سونغ أحد المطورين في مجال التشفير للدعوة إلى صناعة واصدار عملات ووحدات أصغر من البيتكوين.
ومن أجل ينفذ سونغ فكرته هذه قام بإصدار اقتراح يحاول فيه التعبير عن مليون واحد من البيتكوين وهو ما يمثل تقريبًا سنت واحد بالسعر اليومي، وقد قال أن اقتراحه لاقى إشادة من شركات دعم البيتكوين والمتداولين على منصات التشفير.
وقد وضح سونغ أن هدفه من هذا هو فتح سوق البيتكوين أمام المزيد من الأشخاص، وبالتحديد الأفراد الجدد في المجال ولا يمتلكون المال لشراء البيتكوين بأكمله.

صعود عملة “البت”

ولعل السبب الحقيقي وراء المشكلة هو أن البيتكوين الواحد  يعادل الكثير من الدولارات والتي تعد العملة النقدية الأشهر تداولًا على المنصات فمثلا إذا كنت تمتلك 5 دولارات فإنها تعادل 0.000345 من البيتكوين.
ولهذا يعتبر اقتراح سونغ أمرًا ضروريًا للغاية فقد اقترح ظهور عملت البت، بمعنى أن الخمسة دولارات حينها سوف تساوي 345 بت.
من المعروف أنه لكي تكون العملة منتشرة وقابلة للاستخدام في مجالات الحياة كلها يجب أن تعبر عن الأشياء بشكل صحيح بدل من الكسور العشرية فبالطبع من الأفضل أن نقول سعر القهوة يمثل 2000 بت بدلًا من 0.0002   بيتكوين.
اقتراح سونغ جاء من أجل عملة البيتكوين، إلا أنه من الممكن أن يتم تطبيقه على باقي العملات المشفرة مثل الريبل والإثريوم بحيث يتم إنتاج وحدات أصغر منها تكون أسهل في الاستخدام.

هل مازلت تشعر بالارتباك؟

لقد واجه اقتراح سونغ رغم افادته الكثير من الانتقاد من قبل الاشخاص الذين يرون أن الاقتراح يزيد من الارتباكات داخل سوق التشفير بدلًا من حلها.
ولكن سونغ وضح أنه واثق من ان اقتراح سوف يحقق فوائد كبيرة لسوق التشفير ولكنه ترك حرية اعتماد الاقتراح من عدمه للمجتمع.

المصدر

التعليقات مغلقة.