علي بابا الصينية تطلق منصة لتعدين العملات الرقمية

علي بابا منصة التكنولوجيا التجارة الإلكترونية الصينية أعلنت مؤخرًا استعدادها لإطلاق منصة تعدين للعملات المشفرة، وهذا حسبما جاء في أحد تقرير وسائل الإعلام الغير مؤكدة.

علي بابا سجلت منصة واسمتها عقود P2P في العاشر من أكتوبر للعام الماضي وهذا ما جاء في تقرير صحيفة تينسينت:

أطلقت علي بابا مؤخرا منصة التعدين العملات الافتراضية” عقدة P2P

ولكن التقرير لم يوضح ما إذا كانت تلك المنصة المعلن عنها بدأت في استقبال المسجلين عليها بشكل رسمي حتى الآن أم لا.

هذا الخبر عن المنصة استطاع أن يجذب انتباه العالم الغربي الذي ترجم الخبر وما فيه بأنه خطوة قد اتخذتها علي بابا أخيرًا من أجل دمج عملية التعدين مع منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بها.

أما عن تقرير تينسينت فقد جاء فيه أن هذه المنصة من المتوقع أن تكون منصة “وسيط: أو “طرف ثالث”، من المحتمل أن يقوم عملها توفير خدمة التعدين على أي كلود وهو ما يسمح للمستخدمين بالاستفادة من الشركة “علي بابا” وتأجير قدرة التعدين منها.

وضح التقرير أن علي بابا حذرة للغاية بخصوص هذه الخطوة التي قامت بها، فعلى الرغم من أن المسجلين بالمنصة بإمكانهم سحب العملات النقدية من علي بابا، ولكنهم حاليًا غير قادرين على سحب العملات التي سيقومون بتعدينها.

هذا التقرير وما به من خبر غير مؤكد، ولكن في حال كان التقرير صحيح فهو يمثل بشكل ما مؤسسة علي بابا للتجارة الإلكترونية بأكملها، والتي قال مؤسسها في الشهر الماضي “جاك ما” أن الشركة لن تتدخل في أعمال العملات المشفرة وسوق التشفير.

هذا وقد قال “جاك ما” أيضًا:

أن الشركة في الوقت الحالي غير مستعدة لمثل هذه الخطوات، وأنها تسعى جاهدةً للتركيز على تطوير تقنيات الطاقة والخدمات التي تقدمها علي بابا.

ويمكن القول أن توقيت هذا التقرير والخبر غريب، فقد صادف نفس توقيت إعلان أكبر بنوك الصين عن اصدار عملة مشفرة خاصة بها.

وقد سعت الهيئات التنظيمية مؤخرًا للضغط على الحكومات المحلية، والأشخاص ممن يقدمون خدمات العملات المشفرة من أجل محاربة فكرة تعدين العملات المشفرة، ويعتبر هذا الأمر هو النهج الذي يحاول المسؤولين في الصين السير عليه.

المصدر

التعليقات مغلقة.