عودة إلى التوأم وينكيلفوس: كيف استطاعا تكوين ثروة من العملات المشفرة

بطلان جديدان في سلسلتنا أثرياء-البيتكوين اشتهرا بعد دعوى أقاماها تتهم مؤسس فيسبوك “مارك زوكربرغ”  بسرقة الفكرة منهما

الأخوين التوأم تايلر وكاميرون وينكلفوس، المؤسسين لشركة وينكلفوس، تبلغ ثروتهما ما يتراوح ما بين 900 مليون إلى مليار دولار.

تعتبر قصة نجاح الأخوين التوأم تايلر وكاميرون وينكلفوس في تكوين ثروتهما من أشهر القصص حتى وقتنا هذا ضمن سلسلة قصص رجال الأعمال الأمريكيين، وقد اعتبرا الأخوين في هذا العالم من أفضل المستثمرين وأغناهم في سوق التشفير وهذا بعد أن تركهما مارك زوكربيرغ يعانيان بعد قضية استيلاؤه على الفيسبوك.

يبلغ الأخوين التوأم 36 عامًا، وكانا مؤخرًا قد اتهما مارك زوكربيرخ بسرقة فكرة الشبكة الاجتماعية فيسبوك منهما، وقد استطاع مارك الفوز بالقضية مما جعل التوأمين ينفقان تكلفة للدعوى وصلت قيمتها 65 مليون دولار تم وضعهما في خزينة الفيسبوك، وعلى الرغم من هذا المبلغ الضخم الذي تكبده التوأم إلا أن هذا لم يجعلهما يفلسان.

هذان الأخوين كانا قد دخلا عالم الاستثمار في عام 2012 وقاموا بشراء بيتكوين ولكنهما احتفظا به ومن خلال عملية صعود وهبوط العملات الرقمية منذ هذا الوقت وانخفاض نسبة البيتكوين إلى 80% في الفترة ما بين 2013 وحتى 2015.

قام التوأم وينكلفوس ببناء بورصة مجازية مربحة واتخذوا من نيويورك مقرًا لها، بحيث يمكن للمستثمرين شراء وبيع العملات الرقمية، وقبل فتح منصة التداول في عام 2015 قام الأخوين وينكلفوس بالعمل بطريقة مكثفة مع المنظمين ي نيويورك للمنصة ، وقد قال كاميرون وينكلفوس عن هذا:

“نحن نعمل طبقا لفلسفة تقتضي طلب الاذن وليس الاستغفار”.

وقد صرح “ستان ميرشنك” الرئيس التنفيذي لشركة “اليمنت” وهي  بنك استثماري للمبيعات الرمزية للعملات المشفرة عن منصة التداول وهذه البورصة وعملية شراء العملات الرقمية مقابل الدولار أنها عملية قانونية تستغرق سنوات طويلة والكثير من رأس المال.

المصدر

التعليقات مغلقة.