معظم العملات الرقمية العالمية في انخفاض اليوم

جميع العملات الرقمية العشرين الأعلى من حيث القيمة السوقية في حالة انخفاض لهذا اليوم وبما يتجاوز ال10 بالمائة بحسب بيانات السوق.

فبناء على موقع coinmarketcap.com, قد انخفض سعر تداول هذه العملات بما لا يقل عن 13%, وفي حالة الريبل XRP فإن الانخفاض في القيمة تجاوز 25%, وذلك منذ بدء هذا اليوم. وفي لحظة واحدة, خلال آخر 24 ساعة, كانت القيمة السوقية لكل العملات قد خسرت حوالي 200 مليار دولار, منخفضة من 710 مليار دولار, إلى 536 مليار في أخفض نقطة لها.

حتى لحظة كتابة هذا المقال, هذا الانخفاض كان قد قفز عائدا بقدر ما, ليحوم حول فيمة 578 مليار دولار.

هذه الانخفاضات تعكس حالة التخبط في سوق العملات الرقمية لهذا اليوم, حيث أن القيمة السوقية للبيتكوين, أكبر عملة رقمية, فد انخفضت بمقدار 14 بالمائة خلال ال24 ساعة الماضية, وحققت أدنى سعر بـ11,182 دولار قبل أن تعود للارتفاع قليلا.

عدد قليل فقط من العملات الرقمية المائة المدرجة في الصفحة الرئيسية لموقع CoinMarketCap حققت مكاسب في السعر, مع بعض العملات الأخرى مثل سياكوين وبيتكوين غولد أقرت خسائر تزيد عن 30 بالمائة خلال ال24 ساعة الماضية.

لكن في الجانب المشرق, التصحيح السوقي الذي حدث اليوم لم يكن بذات القدر من العنف مثل ذاك الذي حدث أواخر ديسمبر من العام الماضي, عندما انهارت القيمة السوقية الإجمالية بما يزيد عن 200 مليار دولار. يومها, انهار سعر البيتكوين إلى 10,800 دولار.

وبالرغم من الانخفاض الذي حصل اليوم, فإن السوق لا يزال مرتفعا بالمقياس السنوي, ففي 16 يناير من العام الماضي, كانت القيمة السوقية لكل العملات الرقمية مجتمعة لا تتجاوز ال16 مليار دولار. بالمقابل, فإن أدنى قيمة لهذا اليوم كانت مقاربة لتلك التي رأيناها منذ شهر مضى, حيث استقرت القيمة السوقية حوالي ال554 مليار دولار, بناء على بيانات CoinMarketCap.

المصدر

التعليقات مغلقة.