هبوط الإثريوم بعد ظهور شائعات عن تصنيع رقاقات تعدين قوية

كثرت الشائعات مؤخرًا عن ظهور جهاز جديد للتعدين ASIC من “بيتمان”، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار الإثريوم بعد أن كانت في مستوى عالٍ وهذا في خلال أسبوع واحد فقط، جهاز ASIC أو ما يعرف بدارات التنقيب المتخصصة، وهو شريحة الكترونية تم تصميمها لغرض محدد وهوالتنقيب عن عملة محددة, وتتفوق هذه الأجهزة بفارق هائل على معالجات الرسوميات في عملية التعدين.

وحسب ما صرحت به CNBC في أحدث تقاريرها فإن “كريستوفر رولاند” أحد محللي عالم التشفير قد زار الصين وكشف عن شائعات لصناعة رقائق ASIC، والذي قال في تصريحه:

“خلال رحلتنا عبر آسيا الأسبوع الماضي تأكدنا أن “بيتمان” قد طورت بالفعل ASIC لتعدين الإثريوم، والآن تعمل على تجهيز سلسلة لتوريد الشحنات الخاصة بهذه الرقائق في الربع الثاني من عام 2018 الجاري”.

وعلى الرغم من أن “بيتمان” من المرجح أن تكون أكبر بائع لرقائق الـASIC وأول شركة تقوم بإنتاجها في السوق، إلا أن هناك ثلاثة شركات أخرى تعمل على صناعة هذه الرقائق وجميعها في مراحل مختلفة من الصناعة الآن.

في الماضي تم تعدين الإثريوم باستخدام أجهزة الـGPU، وهذا ما تسبب في عدم توافر أجهزة GPU لعمل الألعاب وتصميم الرسومات، ولكن ASIC من شأنها أن تغير حسابات تعدين العملات المشفرة بالكامل.

وورد على لسان مؤسس موقع  TryMining.com “ميخائيل أفادي”:

“يعتبر الإثريوم من العملات الأكثر ربحية التي يمكن الحصول عليها بواسطة أجهزة الـGPU، وظهور الـASIC سوف يؤثر على السوق بدرجة كبيرة، ونحن الآن لا نعلم ما إذا كانت أجهزة “بيتمان” الجديدة تلك سوف تلغي وجود الـGPU أم لا.

المصدر

التعليقات مغلقة.