المنقبون يشترون 3 مليون وحدة معالجة للرسومات العام الماضي, والأسعار إلى ارتفاع

في عام 2017 الماضي تم بيع ما يزيد عن ثلاثة ملايين بطاقة معالجة للرسومات لمنقبي العملات الرقمية، وقد وصلت المبيعات إلى 776 مليون دولار، وقد أوضحت أحد التقارير التي أجريت حديثًا ووفقًا للمصنع الرئيسي أن أسعار وحدات معالجة الرسومات سوف تستمر في الارتفاع في عام 2018 أيضًا، على الرغم من توقعات البعض بانخفاض الطلب على قطاعات التعدين.

ارتفاع تكاليف التعدين يؤدي إلى انخفاض الطلب عليه

في العام الماضي تم بيع ما يزيد عن ثلاثة ملايين وحدة معالجة رسومات GPU إلى منقبي العملات الرقمية، وفقًا لما تم الإعلان عنه في بحوث “جون بيدي” في التقارير الأخيرة. وقد وصل إجمالي مبيعات بطاقات الفيديو إلى 776 مليون دولار وفقًا لشركة أبحاث السوق التي لا تتوقع أن تنخفض الأسعار في المستقبل القريب.

وقد ذكرت news.bitcoin.com بخصوص الدراسات حول هذه الموضوع والتي غطت بيانات ثلاثة من كبار منتجي وحدات معالجة الرسومات “AMD, NVIDIA, INTEL”، ومؤخرًا صرحت “أدفانسيد ميكرو ديفيسيز” وجود نقص في بطاقات راديون الخاصة بها بسبب استخدامها في تطبيقات التعدين، وتعمل الشركة في الوقت الحالي على زيادة انتاجها منه.

هذا وأقرت NVIDIA وهي المنافسة الرئيسية لشركة AMD بأن الطلب من المنقبين على شراء هذه الوحدات قد تزايد في الفترة الأخيرة بدرجة فاقت جميع التوقعات وهذا في أواخر عام 2017، وقد طلبت الشركة من تجار التجزئة أن يقللوا من عدد وحدات معالجة الرسوم التي يطلبونها ويقوموا بشرائها في المرة الواحدة.

وعلى لسان “جين هسون هوانج” الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA قال:

إن الشركة تعمل على معالجة مشكلة العرض والطلب، كما أن الشركة تكشف عن بطاقة جديدة مخصصة للتعدين سوف تصدرها قريبًا وستطلق عليها اسم “تورينج”، من المعروف أن وحدات الـGPU تعتمد في التعدين بالدرجة الأولى على العملات الرقمية مثل المونيرو والإثيريوم، وكذلك البيتكوين بدرجة كبيرة.

المصدر