الأسعار الآن – تحليل السوق

بلغت القيمة السوقية الكاملة لسوق العملات الرقمية 832 مليار دولار في 7 يناير من العام الحالي, مع كلام عن احتمال وصولها لقيمة تريليون دولار خلال هذا العام.

الآن, وبعد ثلاثة أشهر فإن القيمة السوقية الكلية قد انخفضت لتبلغ 255 مليار دولار, هبوط بحوالي 68 بالمائة عن القيمة العليا السابقة. بعض المحللين يعتقدون أن عمليات البيعسوف تتكثف في منتصف ابريل, لحاجة المستثمرين للسيولة من أجل دفع ما ترتب عليهم من ضرائب جراء الأرباح التي حققوها نهاية العام المنصرم.

التحليلات تربط الهبوط في السعر إلى القلق الذي رافق إصدار قوانين حدت من حرية تداول العملات الرقمية في مختلف البلدان حول العالم, وإلى حظر كبريات شركات التكنولوجيا لإعلانات العملات الرقمية عبر منصاتها. وما يزال المزاج العام المحيط بالعملات سلبيا, حيث يتوقع مزيد من الهبوط.

كنا قد ذكرنا سابقا اقتراب “تقاطع الموت” للبيتكوين , حيث يحدث هذا عندما يتقاطع المتوسط المتحرك البسيط للخمسين يوما الماضية مع خط المتوسط المتحرك البسيط لل200 يوما الماضية, ثم يتجاوزه هبوطا, وهذا يعتبر بداية لانحدار حاد وخطير في سعر البيتكوين.

لكن في نفس الوقت, وكون هذا الحدث يترقبه بشكل كبير معظم المستثمرين, فإنه يمكن ان يتحول من مؤشر سلبي إلى مؤشر إيجابي بسبب ردات فعل المستثمرين وما تحدثه من تغير في الأسواق. حيث ما زال المستثمرون يذكرون ما حدث عند الهبوط الكبير عام 2015, حيث أن اتخذ البعض القرار بالشراء عند التقاطع الحرج حيث وصل السعر لل230 دولار, ولم يصبهم الندم لاحقا حيث ارتفع السعر خلال فترة وجيزة إلى 500 دولار.

طبعا هذا الكلام ليس دعوة للشراء بشكل فوري, لكننا نؤمن بأن الانخفاض الحالي في السوق قد قارب نهايته.

 

التعليقات مغلقة.