محلل وول ستريت يتوقع انخفاض أسهم شركتي انفيديا واي ام دي بعد أنباء عن نجاح شركة صينية في إنتاج أجهزة مخصصة لتنقيب الايثيريوم

 

محلل وول ستريت يُخفض السعر المستهدف من شركتي نفيديا وايه ام دي بعد أنباء عن نجاح شركة صينية في إنتاج أجهزة مخصصة لتنقيب الايثيريوم

قام أحد المحللين العاملين بشركة وول ستريت بتغيير تصنيف شركة AMD لأشباه الموصلات من شركة محايدة إلى سلبية، كما قام بخفض توقعات الأسعار للأسهم الخاصة بمصنع معالجة الجرافيك “نفيديا”، وهذا بسبب ازدياد المنافسة من قبل شركات تعدين الإثريوم “بيتمان”.

قال “سكسويهانا كريستوفر” أحد محللي وول ستريت للعملاء في مذكرة خاصة به:

“إن بيتمان ستقوم بإطلاق أجهزة تعدين ASIC جديدة للإثريوم ابتداءً من الربع الثاني من عام 2018 الجاري”.

هذا وأضاف كريستوفر أنه على الرغم من كون بيتمان تعتبر من أكبر مصنعي وبائعي أجهزة الـASIC بنسبة تتراوح من 70:80% من إجمالي هذه الأجهزة، إلا أنه تتواجد ثلاث شركات أخرى تعمل على تصنيع ASIC لتعدين الإثريوم، وجميع الشركات الثلاث في الوقت الحالي في مراحل مختلفة من التصنيع.

من المتوقع أن يؤثر ظهور هذه الأجهزة (أجهزة ورقاقات ASIC) بالسلب على شركتي AMD ونفيديا، وهذه حسب ما صرح به رولاند، كون كلتا الشركتين تمثل بطاقات الرسومات الخاصة بها لتعدين الإثريوم حوالي 20% من عائدات الشركات الأخرى.

ومع اشتداد المنافسة بين أجهزة الشركتين المذكورتين وأجهزة بيتمان الجديدة، أصبح سعر السهم الحالي لشركة AMD سبعة ونصف دولار بعد أن كان 13 دولار، بينما أصبح سعر سهم شركة نفيديا 200 دولار بعد أن كان 215 دولار.

هذا وقد أظهر أحد التقارير البحثية الصادرة في شهر فبراير من العام الجاري أن شركة بيتمان والتي تم أنشائها منذ أربعة أعوام استطاعت أن تحقق أرباحًا مادية تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة مليارات دولار في عام 2017 فقط، بينما حققت شركة نيفيديا التي تم انشائها منذ أربعة وعشرين عامًا حوالي ثلاثة مليارات.

المصدر

التعليقات مغلقة.