البيتكوين يصارع للصعود فوق التسعة آلاف دولار

بعد أن شهد كسرا للجمود, ونجح في بدء الحركة الصاعدة, يصارع سعر البيتكوين للوصول إلى منصة تعلو عن سعر ال9000 دولار.

العملة الرقمية كسرت خط المقاومة للقناة الهابطة الطويلة التي كانت قد دخلتها منذ 6 يناير الماضي, ودخلت في خط ارتفاع تدريجي لتغلق عند مستوى يعلو عن ال9500 دولار فيما يدل على انتهاء الحركة الهابطة.

لكن بالرغم من ذلك, فإن سعر البيتكوين خلال اليومين الماضيين, قد بدا عليه واضحا اثار الصراع للحفاظ على المكاسب, والبقاء فوق حاجز ال9000 دولار, بدون ان ينجح في ذلك, في مؤشر على انطفاء الزخم الذي كسبه خلال فترة كسره للقناة الهابطة.

بالإضافة لذلك, فقد حقق سعر البيتكوين خسارة طفيفة يوم أمس الأحد, مؤكدا على “انطفاء” شعلة القوى الصاعدة ولو لفترة مؤقتة, وذلك في مواجهة منطقة مقاومة شديدة عند حاجز يتراوح من 9180 إلى 9280 دولار.

الخلاصة:

  • علامات ضعف القوى الصاعدة قرب منطقة المقاومة تعطي احتمالا لتراجع مرحلي قصير ليبقى السعر عند حوالي ال8400 دولار (المتوسط المتحرك لل10 أيام الماضية)
  • على المدى الأطول, يتوقع استمرار الارتفاع ليلامس سعر البيتكوين حاجز المقاومة النفسية الشديدة عند العشرة آلاف دولار, حيث يقترب من قيمة المتوسط المتحرك لل200 يوم الماضية.
  • في حال أغلق السعر على قيمة أقل من سقف القناة الهابطة التي كان قد نجح في الخروج منها, فهذا قد يكون مؤشرا خطيرا على انهيار محتمل وعودة للهبوط.

المصدر

التعليقات مغلقة.