هبوط رسوم البيتكوين: لماذا حدث وماذا يعني ذلك؟

الآن ومع تقلبات سعر البيتكوين انخفض متوسط تكلفة إرسال معاملات البيتكوين عن قيمته السابقة التي كان عليها خلال عام وتصف، وهذا يدل على أن تكلفة النقل بالنسبة للعملات الرقمية ككل من الأمور المتغيرة والتي لا يمكن التنبؤ بها في الفترة الحالية.

عندما نقوم بمناقشة حول رسوم النقل والنمو يمكن أن نتفاجأ بأمور مشابهة لهذه، فلمدة فترة طويلة وحتى وقت قريب لم يكن الكثير من الأشخاص على دراية بأن رسوم النقل عالية للغاية، ولكن سعى مجموعة من المستثمرين البارزين في هذا المجال إلى توفير نسخ جديدة كاملة من البيتكوين تجعل تكلفة الرسوم أقل.

هذا وقد اهتم الكثيرين بالتركيز على الرسوم على اعتبار أن تكلفتها من المصاريف أفضل بكثير من تكاليف المعاملات الضرورية الخاصة بالشبكة في الوقت اللازم لهذا مثل حالات الدفع للحصول على خدمة بروتكول.

البيتكوين من الشبكات والبرامج التي تحتاج لتنظيم عملها إلى الآلاف من أجهزة الكمبيوتر الواجب الإبقاء على عملها بشكل متزامن وللقيام بهذا بالطريقة السليمة هناك حد لكمية البيانات التي يمكن للشبكات أن تقوم بمعالجتها.

هذا الأمر أدى إلى نمو البيتكوين وارتفاع شعبيتها في أعوام سابقة مما جعل رسوم نقل معاملات البيتكوين ترتفع إلى ما يزيد عن 25 دولار.

أما بالنسبة لانخفاض تكاليف الرسوم تلك في الوقت الحالي فالسبب في هذا أمرًا واضحًا للغاية وهو قيام المستخدمين بعمليات نقل أقل للبيتكوين في الوقت الحالي ففي ديسمبر الماضي وجد ما يصل إلى 400 ألف معاملة بيتكوين في اليوم الواحد ولكن الآن اليوم الواحد تحدث فيه 200 ألف معاملة بيتكوين فقط وهذا حسب تقرير المعلومات الصادر من Blockchain.info.

وقد ذكر الرئيس التنفيذي لشركة بيتجو “مايك بيلش” هذا الأمر فقال:

” أعتقد أن الأمر بسيطًا حقًا نظرًا لوجود طلب أقل بكثير من المعاملات في الوقت الحالي”.

المصدر

التعليقات مغلقة.