أكبر بنك في اليابان يطلق تداول العملات المشفرة

تعتبر اليابان من أوائل الدول التي شجعت على الاستثمار في العملات المشفرة، حتى أن التداول في البيتكوين أصبح تيارًا رئيسيًا بها، هذا الأمر هو ما جعل الكثير من المؤسسات المالية تسعى للحفاظ على صحتها من البيتكوين في الأسواق، والآن MUFG والذي يعد أكبر بنكًا في اليابان يخطط لإطلاق التداول بالعملات المشفرة الخاصة به، من خلال طرح حسابات للعملاء مربوطة بالعملات المشفرة وأنواع التبادل الأخرى.

MUFG يعلن تبادل وربط العملات

MUFG هو اختصار لمجموعة ميتسوبيشي فيج المالية، والتي لا تعتبر أكبر بنك في اليابان، ولكنها رابع أكبر بنك في العالم، وتعرف في البورصة تحت رمز NYSE:MTU، وقد أعلنت المجموعة عن استعدادها لبدأ التداول المالي الخاص بها بالعملات المشفرة، وقد أخذت المجموعة خطوات حقيقية نحو هذا من خلال إبلاغ وزارة المالية والخدمات المالية بدأها لهذا النوع من التداولات.

بنك MUFG من المعروف أنه من البنوك العالمية التي أخذت الخطوة في اصدار عملات مشفرة خاصة به، ويسعى البنك من خلال خطوة التبادل تلك إلى التقليل من التقلبات الجذرية للعملات المشفرة، واستخدامها في التسويات والتحويلات بشكل ثابت غير متغير.

نحن في غنى تام إلى أن نوضح أن الوقت الذي يتصور فيه البنك شكل عملته المشفرة وكيفية استخدامها في استقرار اليابان ووضعها الاقتصادي، وبمجرد اطلاق هذه العملة في سوق التجارة العالمية فإنها سوف تستخدم للكثير من الأغراض الأخرى.

البيتكوين تفصل الحسابات

قد تناقل الكثير من الأفراد أخبارًا عن كون MUFG يسعى إلى توفير خدمة أخرى لتجار ومستثمري العملات المشفرة اليابانيين، فالبنك سوف يسعى إلى الابقاء على حيازات العملاء داخل حساباتهم الخاصة والقيام بكل أنواع التبادلات دون إرسال الأموال على نفس نهج استخدام الحسابات المنفصلة التي تحمي تجار الفوركس، وهذا يضمن للعملاء والتجار على الحفاظ على أموالهم من النصابين، وحماية الشركات من الاختراق والافلاس، كما أن البنك سوف يعمل على كشف الحسابات التي تحتوي على أرصدة مشبوه ومعاملات غير مألوفة.

سوف يقوم البنك بإطلاق خدماته في إبريل من العام الجاري، وقد قال “نورياكى هيروسو” المدير التنفيذي للبورصة في طوكيو: ” إن التمتع بحماية MUFG سوف يكون مكلفًا ماديًا ولكنه سيجعل العملاء يشعرون براحة البال من خلال ثقتهم بالبنك بإدارة أصولهم”.

المصدر

التعليقات مغلقة.