عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السابق: البيتكوين يمكن أن تغير العالم

يرى ثلاثة أعضاء في مجلس الشيوخ ومعهم حاكم نيو هامبشاير السابق “جدد جريج” أن البيتكوين من الممكن أن تغير نظرة العالم كله للعملات.

داخل إحدى المقالات الخاصة بالتعبير عن الرأي والتي نشرتها صحيفة “ذا هيل” بالأمس، قام “جريج” بتحديد نظرة الأفراد للبيتكوين، وكيف يمكن استغلالها في تحقيق أرباح وزيادة الدخل، وكذلك وضح مفهوم الاقتصاد العالمي.

ومن خلال عقد مقارنة بسيطة بين البيتكوين ومعدن الذهب النفيس  يرى  جريج أن الذهب منذ قديم الأزل وحتى الآن يعتبر من الأمور النادرة والقيمة وحتى أن الكثير من البنوك في مختلف أنحاء العالم بدأت تقبل التعامل به، أما البيتكوين هام وقيم من وجهة نظر الأشخاص المؤمنين به، ولعل السبب في هذا عدم اعتراف البنوك المركزية به والتعامل من خلاله حتى الآن.

وقد قال جريج عن البيتكوين أنه وعلى الرغم من انتشاره منذ فترة إلا أنه حتى الآن لم يسيطر على أي دولة، أو يستخدم بشكل موسع وواضح داخل أي بنك مركزي، وقد عبر عن هذا أنها وجهة نظر تقليدية من قبل البنوك ومن لا يؤمنون بالبيتكوين، فالبيتكوين يمكن أن يغير العالم كله في حال تم استخدامه في الصفقات والمعاملات التجارية، ولكن الآن لا يمتلك الكثير كم الأشخاص خبرة كافية بالبيتكوين والعملات المشفرة ولكن في حال حدث ذلك سيكون الأمر مذهلًا.

هذا وقد أشار “جريج” في تصريحه أيضًا إلى أهمية الدولار في الاقتصاد العالمي، وقال:

“من الصعب أن يتم تحديد الوقت الذي لن يستخدم فيه الدولار على اعتبار أنه عنصرًا أساسيًا في التجارة العالمية”

كل هذه الأمور التي وضحها السيناتور الأمريكي السابق واكبت وقت فاق فيه الكثير من السياسيين الأمريكيين وفهموا ما أهمية التكنولوجيا، ومنصات البلوكشين وكذلك العملات المشفرة.

وفي هذا الضوء وفي يونيو من العام الماضي قام رئيس ولاية نيفادا بإصدار قانون جديد يتيح إمكانية جذب الشركات الناشئة في عالم البلوكشين، حتى أن هذا القانون يمنع فرض الضرائب على تكنولوجيا البلوكشين داخل دولة نيفادا ويعترف في ذات الوقت بشرعية توقيعات البلوكشين.

المصدر

التعليقات مغلقة.