فنزويلا تأمر الخدمات الحكومية بقبول الدفع بجميع العملات الرقمية

أمر ” نيكولا مادورو” الرئيس الفنزويلي جميع الجهات الخدمية التابعة للحكومة في بلدها وكذلك جهات تقديم خدمات الوقود والكثير من الخدمات الأخرى بقبول العملات الرقمية للدفع عن تلك الخدمات مهما كان نوع العملة الرقمية بما في ذلك عملة البترو الجديدة، هذا وقد أعلن عن إطلاق عملة رقمية أخرى بعد البترو وهذه المرة مدعومة من قبل معدن الذهب.

أوامر مادورو

قام الرئيس الفنزويلي “مادورو” بإصدار قرار لجميع جهات تقديم الخدمات الحكومية في فنزويلا بقبول العملات الرقمية بما فيها عملة البترو التي قام بإصدارها مؤخرًا والمدعومة من قبل النفط الفنزويلي والتي كان قد بدأ بطرحها في الأسواق وبيعها قبل يوم 20 من شهر فبراير الجاري، وقام مادورو بإعلان قراره هذا من داخل قصر ميرافلوريس، هذا وقد تم نشر الخبر على الموقع الإلكتروني لرقابة العملات الرقمية، وقال مادورور:

” أطالب باستخدام العملات الرقمية في عمليات الدفع داخل جميع السفارات والقنصليات التابعة لجمهورية فنزويلا في العالم سواء باستخدام عملة البترو أو أي عملة رقمية أخرى”.

هذا وقد أعلن مادورو أيضًا:

” أن الرابطة الوطنية الخاصة بخطوط الطيران الجوية لفنزويلا سوف تقبل الدفع عنها بالبترو أو أي عملة رقمية أخرى، وكذلك جهات توفير الوقود والخدمات الأخرى المرتبطة بشركات الطيران”.

وقد طالب مقدمي الخدمات والفنادق والخدمات السياحية والوطنية باستخدام البترو والعملات الرقمية في الدفع عن استخدام خدماتهم.

العملات الرقمية تم قبولها في محطات الغاز الحدودية لفنزويلا

أثناء مؤتمر إطلاق عملة مادورو الرقمية قال:

“سوف ننشيء محطات وقود دولية على الحدود”.

وقال أن الحكومة الفنزويلية سوف تتقاضي الأموال الخاصة بالوقود الذي تم بيعه في هذه المحطات المتواجدة في نقاط مختلفة من الحدود في فنزويلا وكولومبيا، ووضح أن الكثير من محطات الخدمة هذه سوف تفرض رسومًا على البيزو الكولومبي والبوليفار في الأسعار الدولة.

الشركات الرئيسية المملوكة للدولة تستخدم البترو

صرحت هيئة الرقابة على العملات الرقمية يوم الأربعاء الماضي عن وجود ثلاث شركات هامة تابعة لدولة فنزويلا سوف تقبل عملة البترو لعمليات الشراء والبيع فيها، وهذه الشركات هي:

  • شركة النفط والغاز الطبيعي بتروليس دي فنزويلا.
  • شركة بيكوفين التابعة للبتروكيماويات.
  • مجموعة التكتل الفنزويلي غوايانا كوبورايشن.

المصدر

التعليقات مغلقة.