مستخدمو الإثريوم يخسرون المال، والمطورون لا يعرفون ماذا عليهم أن يفعلوا

عملة الإثريوم مرةً أخرى تتواجد في مفترق طرق.

مع بداية عام 2018 الحالي ارتفع سعر عملة الإثير الرقمية، ولكن على الرغم من هذا مازال المستخدمين يواجهون خسارة كبيرة في المال، مثل هذه الأمور والاستخدامات الخاطئة للرموز والأخطاء البشرية كانت هي السبب في انقسام المنصة والتنافس بشكل كبير بين الشركات، ويبدو أن التوتر بين المستخدمين للمنصة مشتعلًا في الوقت الحالي.

عندما تم فقد 513.000 وحدة إثير عادت قناة الدردشة من جديد، وأعيد تنظيم المنتدى بقرار رسمي من أجل توحيد جهود المستخدمين لاسترداد الأموال المفقودة، ولن هذه الاقتراحات واجهت انتقادات كبيرة ليس بين المستخدمين فقط ولكن بين مطوري المنصة أنفسهم.

ولكن في النهاية آلت تلك الاقتراحات بالاختفاء بعد أن رفُضت من قبل صاحب الاثيريوم والمطور الأول لها “يواشي هيراي” ومدير الاتصالات “هدسون جيمسون” ومعهم ثلاثة من مديري مستودعات الإثريوم.

كشف الندوب القديمة

بدأت الجدالات داخل المنصة في عام 2016 عندما استغل أحد قراصنة المعلومات وجود ثغرة في برمجة المنصة وسحب من خلالها 3.6 مليون وحدة أثير والتي كانت تساوي 2.6 مليار دولار بالسعر الحالي.

ولكن المطورين لم يصمتوا عن هذا ولكنهم قاموا بتحديث على المنصة يعكس هجوم الـDAO الذي تعرضت له هذا، وعلى الرغم من أن عددًا كبيرًا من أعضاء المجتمع في الوقت الحالي عارضوا الفكرة بشدة.

وقال “فان دي ساندي” لشركة كوين ديسك أن هذه الحادثة استطاعت أن تترك الكثير من الندوب وتحدث انقسامات عدة داخل مجتمع الإثير.

ظهرت الكثير من التوترات على المنصة عندما بدأ استغلال التكافؤ للشركاء عليها.

كان هذا التكافؤ سريعًا للغاية ولكنه كان يحتاج من جميع المستخدمين رفع مستويات البرمجيات على المنصة مرةً أخرى، وهذا الأمر هو ما انتقده الكثير من الأشخاص.

وقد قامت شركة DAO بدفع الكثير من المطورين من أجل تطوير الإثريوم.

ببساطة، الأمر ليس بهذه البساطة

وعلى الرغم من كل هذا إلا أن الكثير من الأشخاص يرون أن كل الأحداث الحالية لها ميزة، ولكن كل التعليقات التي لحقت الأمر أثبتت وجود مصاعب في رفع القدرة على تطوير المنصة ووقف خسارة الأفراد للمال في التوقيت الحالي.

وقد قال “هيراي” على منصة الجيت هب:

“لايزال الباحثون يفتشون عن مجموعة معينة من الناس بمقدورهم إصدار الأحكام وتزول السلطات والتغلب على الفشل وهم بحاجة إلى الثقة، وكل هذه الأمور ما يحاول الإثريوم تجنبه، وقد أضاف هيراي أيضًا أنه يرى أن كل مستخدم للمنصة مسئولًا عن الإثريوم وطريقة استخدامه لها، كما قال أن الأموال المفقودة من المنصة يجب أن يتم تخصيصها للتبرعات بدلًا من إجراء تعديلات وتطويرات برمجية على الإثريوم نفسها”.

المصدر

2 تعليقات
  1. Kamel يقول

    #وعلى الرغم من كل هذا إلا أن الكثير من الأشخاص أن كل الأحداث الحالية لها ميزة، #
    هل تستخدمون جوجل للترجمه

    1. نجم بربر يقول

      شكرا للملاحظة: تم تصحيح الجملة وإضافة كلمة “يرون” والتي كانت مسحت بالخطأ

التعليقات مغلقة.