تقرير: من المتوقع إطلاق معالجات رسوميات للتعدين من انيفيديا قريبًا

أعلنت الكثير من التقارير التي تم إطلاقها مؤخرًا أن نيفيديا سوف تطلق أجهزة الـ GPU للتعدين في وقت أقرب مما كان متوقعًا من قبل، ومن المتوقع أن يتم إطلاق أجهزة معالجة الرسومات وبها الكثير من المميزات التي ستلفت انتباه المنقبين وتجذبهم وفقًا للمواصفات التي تم تسريبها.

بطاقة جديدية جيدة لتعدين عملات الإيثهاش

“نيفيديا” الشركة الرائدة في مجال تصنيع أجهزة الرسومات ومعالجة الفيديو تستعد لإطلاق بطاقة رسومات تعدين مخصصة وجديدة، وهذا ما صرحت به الكثير من التقارير وتناقلته وسائل الإعلام مؤخرًا، وتشير الموصفات الأولية للأجهزة أن نموذج INNO3D مبني على GeForce GTX 1080 Ti، ويقال أنه نسخة من بطاقة الألعاب ولكنه سيقدم الكثير من المميزات المتخصصة والتي تجذب انتباه المنقبين.

البطاقات الجديدة سوف يتم تجهيزها من رقائق باسكال والتي تم استخدامها في بطاقات GTX 1080 Ti، وTitan-branded وعلى عكس بطاقات الألعاب ومنتجاتها، فإن بطاقة التعدين الجديدة سوف تكون أكثر تخصصًا من حيث قابليتها لتهيئة الذاكرة والأداء السريع، ولن يكون لها مخرج فيديو.

كما أن البطاقة سوف تتضمن تصميم مبرد Inno3D Twin X2، مع مروحتان وخمس أنابيب حرارية.

بالنسبة لوحدات معالجة الرسومات فإن وحدات P102-100 سوف تتشابه مع الموجودة في بطاقات P104-100 الخاصة بشركة نيفيديا.

رياح متغيرة، وتغيير كبير في التوقعات

وتسعى الشركة لتغطي الطلب المتزايد في الأسواق على بطاقات معالجة الرسوم والفيديوهات، فقد تم الإبلاغ عن أكثر من 3 مليون بطاقة رسومية كان المنقبون قد قاموا بشرائها من أجل التعدين خلال عام 2010 وبلغت المبيعات حينها 776 مليون دولار.

وتستعد نيفيديا لإطلاق بطاقات تعدين GPU الخاصة بها في أقرب وقت ممكن خوفًا من انخفاض الطلب نتيجة لمخاطر السوق وتنظيم عمليات تداول العملات المشفرة والتعدين فيها.

المصدر

التعليقات مغلقة.