سامسونج تدخل عالم أعمال تعدين البيتكوين

شركة سامسونج الكورية العملاقة والمتخصصة في صناعة الإلكترونيات تعتبر من أحدث المؤسسات التي دخلت سوق أجهزة تعدين البيتكوين، وقد صرح صناع ومؤسسي الشركة أنهم قد بدأوا بالفعل في إنتاج رقائق الـasic لتعدين البيتكوين لأحد العملاء الصينيين في وقت مبكر من الشهر.

رقائق سامسونج للبيتكوين

سامسونج للإلكترونيات هي واحدة من أهم الشركات الرائدة في كوريا ضمن مجموعة شركات متعددة الجنسية، وقد دخلت هذه الشركة في أعمال تعدين البيتكوين مؤخرًا وهذا حسب إحدى التقارير المصرح بها من البلاد، وفي وقتٍ مسبق كان الشركة قد وقعت عقدًا مع أحد صانعي أجهزة التعدين الصينيين، وفي يناير “كانون الأول” بدأت الشركة بالفعل مشوار إنتاجها الضخم من رقائق البيتكوين.

وحسب ما صرحت به شركة سامسونج للإلكترونيات ضمن أحد تقاريرها أنها انتهت من تطوير صناعة أشباه المواصلات ASIC وهي الدوائر المتكاملة والمحددة لعملية التعدين كان في العام الماضي,

وحسب ما جاء على لسان متحدث شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات:

“نحن في منتصف تأسيس أعمال تجارية مدعومة بالعديد من الأموال عن طريق شركة تعدين في الصين”

ساعد ارتفاع الأسعار في عام 2017 على ازدهار سوق التنجيم الخاص بـASIC، ومؤخرًا تم الكشف عن أكبر سبيكة من أشباه المواصلات المتواجدة في العالم وهي TSMC، والمتوقع أن تستمر في النمو والازدهار هذا العام.

تعدين الـGPU

لا تسعى شركة سامسونج إلى زيادة أرباحها من خلال التعدين في رقائق البيتكوين، ولكن كذلك من خلال التضخم الزائد القادم على التعدين في العملات الرقمية المعتمد على الـGPU.

بدأت شركة سامسوتج الإنتاج الضخم الخاص بها بنوع جديد من بطاقات الرسوم الخاص بالجرافيك وهو DRAM، والتي يقال عنها أنها أكثر توافقًا وملائمةً لتعدين العملات الرقمية.

المصدر

التعليقات مغلقة.