الفيسبوك يحظر إعلانات البيتكوين والـICO

في آخر تصريحات شركة فيسبوك العملاقة في مجال التواصل الاجتماعي عن اعتمادها سياسة جديدة تمنع نشر الإعلانات الخاصة بالبيتكوين وعروض العملة الأولية والكثير من الأمور الأخرى المتعلقة بسوق البلوكشين والتشفير وغيره.

وحسب ما صرح به مدير إدارة المنتجات في شركة فيسبوك “روب ليثرن” داخل مقالة نشرت في 30 يناير “كانون الثاني” أن الفيسبوك يعتمد سياسة جديدة متعلقة بالإعلانات التي تنشر عليها والمستخدمة في الحملات الدعائية والترويج للعديد من الخدمات المالية والتي في الغالب تكون مضللة مثل الإعلانات المتعلقة الخيارات الثنائية وعروض العملة الاختيارية وكذلك العملات الرقمية.

وقد قال “روب ليثرن” داخل هذه المقالة أيضًا:

” نريد أن يكون جميع عملاء ومستخدمي الفيسبوك قادرين على التعرف واكتشاف المنتجات والخدمات الجديدة من خلال الإعلانات المنشورة على صفحات الفيسبوك ولكن مع ضمان ألا يقعوا في فخ أو خدعة، فهناك الكثير من الشركات في الوقت الحالي تعلن عن الخيارات الثنائية في التعاملات والعملات الرقمية، والـICO وغيرها الكثير من الأمور المعلن عنها دون وجود حسن نية”

الكثير من العملاء ومستخدمي الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعية يمكن أن يكونوا قد واجهوا اعلانات عن عروض العملة الأولية والأرباح الواعدة التي يمكن أن يحصدوها، والكثير من إعلانات منصات البلوكشين وسوق التشفير.

ويرى ليثرن والكثير من العاملين في شركة فيسبوك أن هذه الإعلانات من المحتمل جدًا أن تكون واحدة من الأنشطة الاحتيالية التي يقوم بها الكثير من الأشخاص على فيسبوك.

هذا وأضاف ليثرن أيضًا أن هذه الإعلانات والحملات الاحتيالية تمتد خارج نطاق الفيسبوك وتصل إلى انستجرام وهذا ما جعل الشركة تحاول الحد منها، مع ذلك أشار أن سياسية الحظر تلك يمكن أن تتغير في المستقبل ولكنه لم يعلن أي وقت محدد لهذا.

كما قال:

” إن سياسة الشركة تلك تم التعمد لتكون واسعة النطاق، والآن نعمل على اكتشاف كل الممارسات الإعلانية المضللة، وسنبدأ في تنفيذ حصرها داخل فيسبوك وانستجرام”

المصدر

التعليقات مغلقة.